TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والعراق يبحثان تعزيز سبل التعاون بصناعة البتروكيماويات

مصر والعراق يبحثان تعزيز سبل التعاون بصناعة البتروكيماويات
لقاء طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في مصر مع عبدالغنى حيان نائب رئيس الوزراء ووزير النفط العراقي

القاهرة - مبشر: عقد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، جلسة مباحثات مع عبدالغنى حيان، نائب رئيس الوزراء ووزير النفط العراقي والوفد المرافق.

 وأكد الملا في بيان صحفي صادر، اليوم الاثنين، على أهمية التعاون المستمر بين الجانبين وامتداده ليضم الأردن أيضاً وحرص مصر على تدعيم هذا التعاون الثلاثى باستمرار وعبر المجالات المختلفة وعلى رأسها صناعة البتروكيماويات، لافتاً إلى الشراكة القائمة بالفعل مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركتى إنبي وبتروجت وملف استيراد خام البصرة، مؤكداً على أهمية التوسع فى مجالات التعاون بما يخدم صالح البلدين.

وأكد حيان، على اهتمامه بالمشاركة فى مؤتمر مصر الدولى للطاقة كحدث مهم بالمنطقة، مشيراً إلى دعم بلاده للتعاون المشترك مع مصر وتطلعها لزيادة الشركات المصرية نطاق أعمالها بالسوق العراقى عبر ما يتاح به من عطاءات وفرص عمل وخاصة فى مجال مشروعات النفط والبتروكيماويات.

والتقى طارق الملا، مع هيثم الغيص أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، حيث تم بحث إمكانية التعاون بين قطاع البترول ومنظمة "أوبك"، حيث ابدى آمين منظمة "أوبك" استعداد المنظمة لاستقبال أعداد من شباب الإدارة المتوسطة فى قطاع البترول للتدريب على البرنامج المتكامل لاستعراض أوضاع سوق البترول العالمي وتوقعات الأسعار وذلك بمقر المنظمة بفيينا.

واوضح الملا، أهمية الدور الذى تلعبه منظمة "أوبك" منذ نشأتها لضمان استقرار أسواق البترول وتوازنها، وذلك رغم التحديات والأحداث العالمية المتلاحقة.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بـ192 حساب.. البورصة المصرية تبدأ تفعيل آلية تنشيط أكواد العملاء الراكدة

الإمارات: العودة فوراً لأسعار مواد البناء السابقة ومنع تطبيق أي زيادات

حكومة البحرين تُصدر 6 قرارات جديدة في اجتماع برئاسة ولي العهد

يشمل الأصول العقارية أو غير العقارية.. الإمارات تصدر مرسوم بشأن أملاك الاتحاد